ما لا تعلمه عن البيض…

اذا اكلت بيض فقط لبضعة ايام فلا تحتاج الى دخول الحمام اطلاقا ! 🙂 الجسم يمتصه كاملا بدون ترك اي فضلات..

يعتبر البيض غذاءً كاملاً للجسم، لاحتوائه على البروتين والدهن والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية، لذا فإن تناول بيضتين في الصباح يكفيان لإعطاء الجسم حاجته من البروتين والفيتامينات وهذا يعادل ما في 350 غرام من الحليب أو 50 غرام من اللحم. وبما أنه فقير بالكاربوهيدرات فيؤخذ معه الخبز أو غذاء مشوي كالبطاطا وكذلك كوب من عصير البرتقال او الليمون لتأمين حاجة الجسم من فيتامين (c).

البيض أحسن الأغذية، وأسرعها انهضاماً، إذا كان نيئاً أو مشوياً قليلاً، ويعطى لذوي الصحة الطبيعية وبخاصة الأطفال فيمنحهم المناعة ضد الكساح وفقر الدم، ويمكن إعطاؤه للصغار من سن (8 – 10) أشهر، ويعطى للكبار وبخاصة المصابين بفقر الدم والحوامل وضعاف الذاكرة والمصابين بانهيار الجهاز العصبي والقدرة الجنسية، كما يعطى للمصابين بالسل، والسكري، والنحفاء، والبدينين بشرط تناول بعض الدهون معه.

ويمنع البيض عن ذوي الضغط العالي وعمن لديهم كمية الكوليسترول كبيرة ويكفي لهؤلاء بيضتين في الأسبوع، كما يمنع عن المصابين بأمراض الكبد والمرارة، وعن الذين يتحسسون بأكل البيض والذين يسبب لهم اضطرابات في الكبد والأمعاء.

ويحتوي بياض البيض على بروتين نقي جدا و على مادة مضادة للجراثيم تسمى (ليزوتسيم) اكتشفها الطبيب العالم (لياشينكوف) ووصفها (فليمنغ) مكتشف البنسلين، وهي توجد في اللعاب والدمع والطحال والكبد. وتحضر هذه المادة من بياض البيض ولها أثر فعّال في أمراض العين والحلق والأنف والأذن وهي تحفظ الحليب وبيض السمك من الفساد.

ويغذي البيض الجسم من الداخل، مثلما يغذيه من الخارج، ويوصف لصنع قناع الجمال وتجديد شباب الجلد.

منقول للاستفادة  مع بعض الاضافات.

2 Comments

  • ايمان محمود

    سالى حبيبتى ممكن تنصحينى اعمل اية بنتى عمرها سنة تلات شهور ما بتكلش فاكهة و خضار ابدا عاوزة رز عيش بسكويت احيانا بيض و احيانا فراخ اعمل اية علشان ترضى بالفاكهة الخضار … انا عملتهم شوربة خضار بماجى ما رضيتش سوتية كل الطرق اعمل اية :((( ربنا يوفقك يارب :)))

    • sally

      يوجد على الموقع وصفة صوص المكرونة بالخضروات الخافية للأطفال..و ممكن البيتزات بهذا الصوص. اما بخصوص الفاكهة ممكن تعمليه كومبوت و ممكن تضيفي معه الزبادي

Comments are closed.