عن سالي فؤاد

 من هي سالي فؤاد

هي خبيرة تغذية و مقدمة برامج بدأت تقديم برامج تليفزيونية سنة 2010 في العديد من القنوات الفضائية ، حصلت على “الثانوية الألمانية” ثم التحقت بكلية الآداب بجامعة القاهرة قسم آداب ألماني ثم حصلت على شهادة خبيرة تغذية من المانيا. خلال الدراسة حصلت على منحة إلى ألمانيا لمدة شهر لدراسة الترجمة الفورية ، وبعد التخرج عملت بعدة جهات وشركات عالمية ، وهي الان تقدم برنامج سفرة سالي علي بانوراما فوود .

She is a Nutritionist and TV presenter. She started her career in presenting programs on many satellite channels in 2010. She obtained her German high school diploma and then enrolled in the Faculty of Arts at Cairo University, in the German Literature Department. During her studies, she was granted a scholarship in Germany for a month to study simultaneous translation. After her graduation, she workd in several multinational companies then studied Nutrition in Germany and became now the presenter of “Sofret Sally” on Panorama Food channel.

انتقلت مع والدي ( الدكتور الموسيقار عصمت عباس فؤاد عازف الكونتراباس و قائد فرقة القاهرة للتراث رحمه الله و والدتي فاطمة المسيري مديرة معهد الباليه) الى مدينة كولون بألمانيا . ثم عدت الى مصر  و إلتحقت بالمدرسة الألمانية بباب اللوق. في المدرسة إشتهرت بحبى للرسم بصفة عامة والبورتريهات بصفة خاصة حيث كنت أقوم ببيع لوحاتى كمصدر دخل إضافى في تلك الفترة، وقد فزت بجائزة أفضل لوحة على مستوى المدارس في مصر في مسابقة نظمتها السفارة الألمانية فى مصر.

 حصلت على الثانوية الألمانية ثم التحقت بكلية الآداب بجامعة القاهرة قسم اداب ألماني.خلال الدراسة حصلت على منحة الى المانيا لمدة شهر لدراسة الترجمة الفورية في جامعة يوهانيسبرج Johannesberg Universitaet في مدينة جيرميرزهايم Germersheim . خلال الدراسة وبعد التخرج عملت بعدة جهات وشركات عالمية مثل الغرفة التجارية الألمانية وشركتى سيمنس Siemens و أي بي ام IBM.

وقد دفعنى معاناتى فى صغرى وبخاصة سن المراهقة من زيادة فى الوزن الى القراءة عن نظم التغذية المختلفة والبحث عن المعلومات التي تساعدني على إنقاص وزنى والوصول الى الجسم المثالي، وقد قمت بالقراءة  لكبار العلماء و المتخصصين بمختلف اللغات في هذا المجال حتى إستطعت إتباع أسلوب تغذية مناسب أوصلنى بفضل الله الى الوزن الذى كنت أسعى اليه.

كانت اول قناة اكتشفتني كمقدمة برامج هي قناة فتافيت fatafeat التي أعتز بها الى الان و كان حكم السفر سنويا لتصوير البرنامج والبعد عن زوجى وأولادى هو العاقبة أمام تحقيق حلمى بالعمل فى فتافيت.

بدأت تقديم برامج تليفزيونية في العديد من القنوات الفضائية مثل قناة نايل فاميلي و قناة المحور بالإضافة الى قنوات أخرى . كما أقوم بنشر مقالات في بعض المجلات و الجرائد المصرية و الانجليزية مثل ليديبرد Ladybird و عين. و احاول المذج بين الفن و الشيكولاتة حيث أقوم بالرسم بالشيكولاته كما احاول المذج بين أسايب الأكل (الرجيم) و الأكل الصحي. أتمنى أن أقدم كل ما هو مفيد و جديد و أن يكون علم ينتفع به باذن الله.

وقررت أن أتوج خبرتى بشهادة معتمدة من ألمانيا بمدينة فوبرتال BTB Bildungswerk fuer Therapeutische Berufe in Wuppertal لدراسة التغذية حتى حصلت على شهادة “خبيرة تغذية وطهي صحي”.

httpss://www.youtube.com/watch?v=vJ4SjH_xMsc&feature=youtu.be

 

Share Button

موقع سالي فؤاد. جميع الحقوق محفوظة ©2015 -2019