الغذاء المثالي..من أجل صحة أفضل لطفلك

بواسطة:

انتشرت في الأونة الأخيرة ثقافة الوجبات السريعة التي لم يسلم منها الأطفال، مثل “السندويتشات الجاهزة والبطاطس المقرمشة وأنواع البسكويت المختلفة”، وهو ماأدى إلى امتناع الصغارعن تناول الطعام الصحي أو الخضروات والفاكهة”.

وينصح الخبراء في مجال التغذية ، أولياء الأمور بضرورة الانتباه لما وصفوه بـ”الخطر الداهم  الذي يهدد الأطفال المتمثل في الوجبات السريعة”، حيث تؤدي هذة الاطعمة إلى السمنة والسكر وأمراض القلب والشرايين، ويمكن أن يصاب متناولها بالسرطان في حالة المداومة عليها
لذا كان لزاما وضع معايير صحية لغذاء الأطفال والتأكد من احتوائه على العناصر التي تساعدهم في نمو أجسامهم وعقولهم بالشكل الصحيح.
وأكدت خبيرة التغذية “سالي فؤاد” على ضرورة حصول الاطفال على كمية مناسبة من البروتين يوميا لأنه يساعد في نمو المخ بشكل صحيح ويدخل في تكوين عضلات الجسم، بينما انخفاضه يؤدي إلى بطء النمو والإرهاق وقلة المقاومة للأمراض.
وأكدت سالي أن البروتين نوعين”الحيواني والنباتي” فهو يتوفر في اللحوم بأنواعها، والبقوليات والقمح والذرة والبطاطس، مع ضرورة العلم بأن الافراط في تناوله يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول بالدم، وإجهاد الكلى، والإصابة بمرض النقرص.
وأشارت خبيرة التغذية سالي فؤاد إلى أن أهمية الكالسيوم من العناصر الهامة لنمو عظام الأطفال، ويتوفر في كافة منتجات الألبان.
وبينت أنه من الضروري استبدال الخبز الأبيض بالأسمر الذي يحتوي على كمية من “الردة”، والعصائر المحلاة بالعصائر الطازجة أو الفاكهة، وكريمة الشكولاتة بالجبن لحشو السندوتشات.
وقالت ” المكسرات والفواكة المجففة مثل عين الجمل و اللوز النئ والزبيب والمشمش والتمر، تعتبر من الوجبات السريعة والمغذية جدا للاطفال والكبار أيضا”.
ونصحت سالي فؤاد بتناول الأطفال لخضروات وفاكهة  مثل الخيار والجزر والطماطم، والموز الذي يحتوي على النشويات والماغنسيوم والبوتاسيوم ويساعد على تركيز ونشاط أفضل للطفل.
واخختمت حديثها مؤكدة أن التغذية السليمة للأطفال، تنجب جيلا معافا صحيح البدن، وبالتالي قادرا على الانتاج ودفع عجلة التنمية للأمام، لبناء مستقبل أفضل لمصر.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – الغذاء المثالي..من أجل صحة أفضل لطفلك
Share Button

Comments are closed.

موقع سالي فؤاد. جميع الحقوق محفوظة ©2015 -2019